نسيم البحر

منتدى نسيم البحر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تختارين نظارتك الشمسية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AZoOoOz
مشرف ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

21072009
مُساهمةكيف تختارين نظارتك الشمسية؟

مخاطرهااا....


كشف باحثون أمريكيون أن استخدام نظارات شمسية غير مناسبة قد يسبب حروقا للعينين وعدم وضوح في الرؤية والتهاباً واحمراراً فيهما وذرفا للدموع وفقدانا مؤقتا للبصر وفي بعض الحالات العمى.ونصحت الجمعية الأميركيين باستعمال نظارات شمسية تحمي العينين حتى في الأيام التي لا تكون فيها الشمس ساطعة مثل فصل الشتاء وشراء نظارات ذات نوعية جيدة أو عدسات لاصقة تمنع ما بين 99 بالمئة و 100 بالمئة من الأشعة فوق البنفسجية من دخول العينين واختيار النظارات الرمادية اللون لأنها تخفف من أشعة الشمس التي تدخلهما ولا تؤثر على لون الأشياء التي يراها المرء وكذلك زيارة أطباء العيون بانتظام للتأكد من سلامة البصر والاهتمام بشكل خاص بحماية بصر الأطفال خلال الصيف.










كيف تشتري نظاره شمسيه....



عندما تبدأي بالبحث عن النظارة الشمسية المثالية لكي، لابد من الأخذ بعين الإعتبار عدة عوامل ومن أهمها الفترة اليومية المعتاد إستخدام النظارة بها ! صباحا أم مساءا أم في غالب الأحيان ظهرا، لأن درجة قوة إضائة الشمس تختلف وبالتالي لابد من أن تكون درجة لون العدسات مناسبة لفترة الخوح بأشعة الشمس.




ومن العوامل الهامة التي تخص العروس، هل هناك ترتيب للسفر الى منطقة بحرية ، ثلجية، أو مناطق طبيعية، ؟
وعلى هذا الأساس لا بد من الإختيار، وينص بشراء نظارة شمسية إضافية ذات قوة تحمل أفضل وسعر أقل لإستخدامها خلال التجوال والتنقل بالمواصلات، نظرا لإحتمالية كسرها أو فقدانها لا سمح الله.
و إنتبهي للنظارات الرخيصة ذات الألون الزاهية الخفيفة فهي لن تحمي عينيكي من أشعة الشمس بأداء جيد بمقدار الشكل الجمالي للنظارة ّ إضافة الى أهمية التأكد من عدم وجود ظاي تعديل في الرؤية لدى العدسات المقرة حتى لا ؤذي نظركي،
























نصائح قبل شراء النظارات الشمسية




يمكن أن تقوم النظارات الشمسية (وستقوم بالتأكيد) بإكمال طلتك هذا الصيف. ويمكن لأي زوج من النظارات الشمسية مع تي شيرت خفيف وجينز أن يجعلك تبدين عادية جدا أو أكثر أناقة إذا رغبت. فالنظارات الشمسية يمكن أن تغيّر شكلك بالكامل، لأنها قطعة أساسية في إطلالتك، فهي تكمل مميزاتك العامة وتبرز جمال وجهك، أما إذا كنت لا تعرفين بعد شكل وجهك فالطريقة بسيطة جدا (قومي بوضع النظارة الشمسية ثم اسحبيها للخلف لتسحب شعرك بعيدا عن وجهك، وهاهو شكل وجهك أمامك في المرآة). إما الملاحظة الهامة حول ارتداء النظارات الشمسية فهي أن تكون مناسبة لك.









نصائح قبل الشراء:




1. تأكدي من أن النظارات الشمسية تزوّدك بحماية 100 بالمائة من أشعة الشمس الضارة "يو في أي" وحماية "يو في بي".




2. ابحثي عن النظارات الشمسية التي ترشّح على الأقل القليل من الضوء الأزرق، الذي يمكن أن يتلف شبكيّة العين ويؤدّي إلى انحطاط البصر (خسارة رؤية من الانحطاط في أجزاء العين). لتتأكدي، جربيها خارج المحل؛ السماء الزرقاء يجب أن تبدو رمادية. اسألي عن الاستقطاب أيضا, وهو نوع من الترشيح يساعد على تخفيض الوهج.




3. اختاري لوّن عدسة بالاستناد إلى تفضيلك ومستوى راحتك. الرمادي لن يؤثّر على اللون؛ العدسات البرتقالية السمراء اختيار جيد لأولئك المصابون بانحطاط البصر، لأنها ترشّح أشعة يو في وأشعة زرقاء خفيفة لحماية قصوى للشبكية ؛ العدسات الخضراء تحرّف اللون أقل من الظلال الأخرى، مثل الحمراء أو الصفراء.




4. اختاري وزنا خفيفا، بلاستيك , وضد الكسر إذا كنت ترتدين النظارة أثناء ممارسة الألعاب الرياضية.






نظارات شمسيه ماركات
....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تختارين نظارتك الشمسية؟ :: تعاليق

avatar
رد: كيف تختارين نظارتك الشمسية؟
مُساهمة في الأربعاء يوليو 22, 2009 2:16 pm  آلقلب آلوآفي
يعني نضـــــآره ام 10 ريال زيييييينه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعطيك العافيــه ع المووووووضوووع

نستنى جديدك
 

كيف تختارين نظارتك الشمسية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نسيم البحر :: قسم البنات :: جمالك واناقتك-
انتقل الى: